المنتخب الإنجليزي مع نظيره الكرواتي في مجموعة واحدة بتصفيات كأس العالم 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معلومات المنتخب الإنجليزي مع نظيره الكرواتي في مجموعة واحدة بتصفيات كأس العالم 2010

مُساهمة من طرف مدير العام في السبت يونيو 21, 2008 4:52 pm


أسفرت قرعة تصفيات كأس العالم 2010 التي أجريت اليوم الأحد في دربان ، ثالث أكبر مدينة بجنوب أفريقيا التي تستضيف النهائيات ، عن وقوع المنتخب الإنجليزي مع نظيره الكرواتي في مجموعة واحدة ليكون تكرارا للسيناريو الذي شهدته التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008).
وبذلك منحت القرعة المنتخب الإنجليزي فرصة للثأر لخروجه من تصفيات يورو 2008 على يد نظيره الكرواتي ، كما أسفرت القرعة عن لقاء منتخبي كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية في التصفيات.
وجاء ذلك بعد أربعة أيام فقط من هزيمة المنتخب الإنجليزي على أرضه بملعب "ويمبلي" أمام نظيره الكرواتي 2/3 وخروجه من تصفيات يورو 2008 .
وطبقا للقرعة التي سحبها النجم الفرنسي السابق كريستيان كاريمبو ، يتنافس المنتخبان الإنجليزي والكرواتي في المجموعة السادسة مع منتخبات أوكرانيا وبيلاروسيا وكازاخستان وأندورا ، ويتأهل الفائز في كل من المجموعات التسع الأوروبية إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
ووقع المنتخب الإيطالي حامل اللقب في مجموعة صعبة (المجموعة الثامنة) تضم معه منتخبات بلغاريا وأيرلندا وقبرص وجورجيا ومونتينيجرو (الجبل الأسود).
بينما يتنافس المنتخب الفرنسي الذي خسر أمام نظيره الإيطالي في نهائي كأس العالم 2006 مع منتخبين سيشاركان في يورو 2008 بالنمسا وسويسرا وهما منتخبا رومانيا والنمسا.
وجاء المنتخب الفرنسي في المجموعة السابعة مع منتخبات رومانيا وصربيا وليتوانيا والنمسا وجزر فاروه.
أما المنتخب الألماني ، الذي احتل المركز الثالث في كأس العالم الماضية التي أقيمت على أرضه عام 2006 ، فيلتقي في تصفيات كأس العالم 2010 مع منتخب ويلز الذي تعادل معه سلبيا يوم الأربعاء الماضي في التصفيات الأوروبية.
ووقع الفريق الألماني ، الفائز بلقب كأس العالم ثلاث مرات ، في المجموعة الرابعة مع منتخبات روسيا وفنلندا وأذربيجان وليختنشتاين بالإضافة إلى منتخب ويلز.
وضمت المجموعة الأولى بالتصفيات الأوروبية منتخبات البرتغال والسويد والدنمارك والمجر وألبانيا ومالطة بينما جاءت منتخبات اليونان والكيان الصهيوني وسويسرا ومولدوفا ولاتفيا ولوكسمبورج في المجموعة الثانية ومنتخبات التشيك وبولندا وأيرلندا الشمالية وسلوفاكيا وسلوفينيا وسان مارينو في المجموعة الثالثة.
كذلك ضمت المجموعة الخامسة منتخبات أسبانيا وتركيا وبلجيكا والبوسنة والهرسك وأرمينيا وإستونيا ووقعت منتخبات هولندا واسكتلندا والنرويج ومقدونيا وأيسلندا في المجموعة التاسعة وهي المجموعة الوحيدة التي ضمت خمس مجموعات فقط.
وجرى تقسيم 53 منتخبا على تسع مجموعات تتأهل منهما إلى النهائيات مباشرة المنتخبات التي تحتل المراكز الأولى ثم يجرى دور فاصل بنظام الذهاب والإياب تتنافس فيه أفضل ثمانية منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات ليتأهل منهم أربعة منتخبات.
وفي وقت سابق شارك نجم المنتخب الإيراني السابق علي دائي في سحب قرعة منتخبات القارة الآسيوية والتي أسفرت عن وقوع منتخبي كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية في المجموعة الثالثة مع منتخبي الأردن وتركمانستان.
وضمت المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية منتخبات أستراليا والصين والعراق ، بطل آسيا ، وقطر وقد وصفت بمجموعة الموت حيث أن جميع المنتخبات الأربعة كانت مرشحة للتأهل إلى النهائيات.
وتخوض أستراليا تصفيات كأس العالم مع المنتخبات الآسيوية للمرة الأولى بعد انفصالها عن قارة أوقيانوسيا.
وقال روب بان المدير الفني بالإتحاد الأسترالي إنها قرعة صعبة. واضاف "إنها واحدة من أصعب المجموعات. ومن مصلحتنا أن العراق لن تتمكن من اللعب على أرضها".
وأوضح روب بان "نحتاج لمعرفة ما يمكننا معرفته عن منافسينا وبعدها يمكننا خوض المنافسة. بالتأكيد نحن نسعى إلى التأهل للنهائيات بجنوب أفريقيا".
وقال علي دائي الذي سجل أكثر من 100 هدف دولي للمنتخب الإيراني إنه يتوقع أن يقدم الفريق عروضا جيدة في التصفيات. وأضاف "لن تكون التصفيات سهلة ولكننا يجب أن نفوز في المباريات إذا كنا نريد التأهل للنهائيات.. وأعتقد أننا لدينا فرصة جيدة للتأهل".
وكان 42 منتخبا آسيويا قد خاضوا تصفيات تمهيدية وتأهل منهم 20 منتخبا إلى الأدوار التالية التي أجريت قرعتها اليوم وجرى تقسيمهم على خمس مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام الذهاب والإياب.
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى المرحلة الرابعة من التصفيات حيث تقسم المنتخبات العشرة إلى مجموعتين تضم كل منهما خمسة منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام الذهاب والإياب أيضا.
ويتأهل الأول والثاني من كل من المجموعتين إلى نهائيات كأس العالم مباشرة بينما يخوض الفريق صاحب المركز الثالث بالمجموعة الأولى دورا فاصلا مع نظيره في المجموعة الثانية.
ويخوض الفائز منهما دورا فاصلا مع الفائز في تصفيات قارة أوقيانوسيا حيث يتأهل الفائز منهما إلى نهائيات كأس العالم.
وضمت المجموعة الثانية منتخبات اليابان والبحرين وعمان وتايلاند بينما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات السعودية وأوزبكستان ولبنان وسنغافورة وضمت المجموعة الخامسة الأخيرة منتخبات إيران والكويت وسوريا والإمارات.
وفي التصفيات الأفريقية سيخوض المنتخب النيجيري اختبارا صعبا حيث يتنافس مع منتخب جنوب أفريقيا في المجموعة الرابعة التي تضم ايضا منتخبي غينيا الإستوائية وسيراليون.
ويتأهل منتخب جنوب أفريقيا إلى نهائيات كأس العالم مباشرة بغض النظر عن مركزه في المجموعة باعتباره منتخب الدولة المنظمة ولكنه سيتنافس في المجموعة الرابعة على التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 .
ويعد المنتخب النيجيري هو الوحيد من بين المنتخبات الأفريقية المرشحة للتأهل إلى النهائيات الذي يقع في مجموعة صعبة حيث وقعت بقية المنتخبات الأفريقية المرشحة في مجموعات سهلة.
وجاء المنتخب الكاميروني ، الذي أصبح في عام 1990 أول منتخب أفريقي يتأهل إلى دور الثمانية بكأس العالم ، في المجموعة الأولى مع منتخبات جزر كيب فيردي وتنزانيا وموريشيوس وبذلك لن يجد صعوبة كبيرة في التأهل إلى الدور التالي من التصفيات.
أما المنتخب السنغالي ، الذي تأهل إلى دور الثمانية بكأس العالم 2000 في كوريا الجنوبية واليابان ، فقد وقع في المجموعة السادسة مع منتخبات الجزائر وليبيريا وجامبيا.
وقال نجم كرة القدم السابق جورج ويا إنه يأمل أن تقدم ليبيريا عروضا مقنعة. واضاف "ربما نكون قد تعلمنا من أخطائنا السابقة عندما كنا قريبين من التأهل. أتمنى أن نكون منظمين بشكل أكبر هذه المرة. لدينا فريق شبان ولكن ذلك يمكن أن يفيدنا حيث أن الفرق الأخرى قد تستهين بنا".
وقال كالوشا بواليا نائب رئيس الإتحاد الزامبي للعبة وعضو اللجنة المنظمة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا إنه واثق من أن كأس العالم ستشهد نجاحا كبيرا.
وأضاف بواليا "لقد عملنا بشكل جاد لإقامة كأس العالم بجنوب أفريقيا وليس لدي أي شك في أن البطولة ستنجح".
وتواجه زامبيا منتخبات توجو وإريتريا وسوازيلاند في المجموعة الحادية عشرة وقد أبدى بواليا ثقته في قدرة زامبيا على التأهل للدور التالي.
وقال واليا "رغم أن توجو تأهلت لنهائيات كأس العالم الماضية لا نريد أن نهاب أي فريق. يجب أن نقدرهم ولكننا لا يجب أن نصاب بالفزع".
وجرى تقسيم 48 منتخبا على 12 مجموعة تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام دوري من دوري ذهاب وإياب ، وتتأهل الفرق ال12 التي تحتل رؤوس المجموعات بالإضافة إلى أفضل ثمانية منتخبات من أصحاب المركز الثاني إلى الدور الثالث.
وفي الدور الثالث يجرى تقسيم ال20 فريق على خمس مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس فيما بينها أيضا بنظام دوري من دوري ذهاب وإياب. وتتأهل المنتخبات الخمسة التي تترأس المجموعات إلى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا.
وأسفرت القرعة عن وقوع منتخبات غينيا وزيمبابوي وناميبيا وكينيا في المجموعة الثانية ومنتخبات أنجولا وبنين وأوغندا والنيجر في المجموعة الثالثة ومنتخبات غانا وليبيا والجابون وليسوثو في المجموعة الخامسة ومنتخبات كوت ديفوار وموزمبيق وبوتسوانا ومدغشقر في المجموعة السابعة ومنتخبات المغرب وإثيوبيا ورواندا وموريتانيا في المجموعة الثامنة.
كذلك ضمت المجموعة التاسعة منتخبات تونس وبوركينا فاسو وبوروندي والسيشل والمجموعة العاشرة منتخبات مالي والكونغو والسودان وتشاد بينما ضمت المجموعة الثانية عشرة منتخبات مصر والكونغو الديموقراطية ومالاوي وجيبوتي.
وفي تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) جنبت القرعة منتخبي الولايات المتحدة والمكسيك لقاء منتخب السلفادور في التصفيات التمهيدية.
وأجرى أسطورة كرة القدم بجنوب أفريقيا كايزر موتونج وحارس المرمى الأمريكي السابق كاسي كيلر قرعة منتخبات الكونكاكاف التي تضمنت 35 منتخبا والتي ستشهد أربعة أدوار.
ويقام الدورين الأول والثاني بنظام خروج الخاسر وبعدها يجرى تقسيم المنتخبات ال12 المتأهلة على ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرابع الأخير من التصفيات.
وتتنافس المنتخبات الستة في مجموعة واحدة بنظام دوري من دورين على أن تتأهل ثلاثة منتخبات منها إلى نهائيات كأس العالم مباشرة ويخوض المنتخب صاحب المركز الرابع دورا فاصلا مع صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.
وجنبت القرعة المنتخب الأمريكي خوض الدور الأول في التصفيات وأوقعته في المجموعة الأولى بالدور الثاني حيث يلتقي مع الفائز في الدور الأول من بين منتخبي الدومينيكان وباربادوس.
ويتنافس في نفس المجموعة منتخب ترينيداد وتوباجو ولكنه يجب أن يفوز أولا على الفائز في الدور الأول من بين منتخبي برمودا وكيمان آيلاندز.
وجاء المنتخب المكسيكي في المجموعة الثانية مع منتخب جامايكا بينما وقع منتخب كوستاريكا في المجموعة الثالثة.


_________________


avatar
مدير العام
Big Boss
Big Boss

عدد الرسائل : 65
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mastersite.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى