الدب الروسي يطيح بآمال الطاحونة الهولندية في يورو 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقال الدب الروسي يطيح بآمال الطاحونة الهولندية في يورو 2008

مُساهمة من طرف مدير العام في السبت يونيو 21, 2008 4:34 pm


فجر المنتخب الروسي لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل في بطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا وأطاح بنظيره الهولندي من البطولة بالتغلب عليه 3/1 مساء أمس السبت في دور الثمانية للبطولة.



وتأهل المنتخب الروسي إلى الدور قبل النهائي للبطولة بعد عرض رائع نجح من خلاله في التغلب على نظيره الهولندي الذي كان أحد المرشحين بقوة لإحراز لقب البطولة خاصة بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه في الدور الاول للبطولة.
ووجه الدب الروسي لطمة قوية إلى الطاحونة الهولندية حيث بدد أملها في إحراز اللقب الاوروبي الثاني للفريق الفائز بلقب البطولة عام 1988 .
وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم المنتخب الروسي بهدف سجله رومان بافليوتشينكو في الدقيقة 56 وأحرز المهاجم الهولندي المخضرم رود فان نيستلروي هدف التعادل في الدقيقة 86 لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل 1/1 ويلجأ الفريقان إلى الوقت الاضافي.
وفي الوقت الاضافي أعلن الدب الروسي عن نفسه بقوة وواصل تألقه في المباراة المثيرة بقيادة مديره الفني جوس هيدينك ومهاجمه الخطير أندري أرشافين الذي صنع الهدف الثاني لفريقه بقدم ديمتري توربينسكي في الدقيقة 113 وسجل الهدف الثالث 117 ليبدد أحلام الهولنديين في البطولة الحالية على عكس معظم التوقعات التي رشحت الطاحونة الهولندية لإحراز اللقب.
وواصل المنتخب الروسي انتصاراته وحقق الفوز الثالث له على التوالي بعد فوزه على كل من اليونان 1/صفر السويد 2/صفر بعد البداية الهزيلة للفريق بالهزيمة أمام أسبانيا 1/4 .
أما المنتخب الهولندي ففشل في استغلال انتصاراته الثلاثة في الدور الاول على إيطاليا بطلة العالم 3/صفر وفرنسا 4/1 ورومانيا 2/صفر وسقط الفريق أمام هجوم الدب الروسي خلافا لكل التوقعات.
وبذلك فشل الهولنديون في تغيير سجلهم السيئ في الادوار الفاصلة بالبطولات الكبيرة حيث اعتاد الفريق عبور الدور الاول في معظم البطولات الكبيرة التي يشارك فيها ولكنه لا يلبث أن يسقط في الادوار الفاصلة.
وتفوق المدرب الهولندي المخضرم جوس هيدينك المدير الفني للمنتخب الروسي على مواطنه مارك فان باستن المدير الفني لهولندا بفارق الخبرة وأطاح به من البطولة صفر اليدين على عكس الترشيحات التي سبقت المباراة.
وواصل هيدينك بذلك سجله الرائع في البطولات الكبيرة مع المنتخبات التي تولى تدريبها حيث سبق وأن قاد منتخب هولندا للمربع الذهبي في كأس العالم 1998 بفرنسا ومنتخب كوريا الجنوبية لنفس الدور في كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
كما قاد هيدينك المنتخب الاسترالي للوصول إلى نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا للمرة الاولى بعد غياب دام 32 عاما والتي وصل فيها الفريق للدور الثاني أيضا للمرة الاولى في تاريخه.
وأصبح المنتخب الروسي ثالث منتخب يصل لدور الاربعة في البطولة الحالية بعد كل من ألمانيا وتركيا علما بأن الفرق الثلاثة احتلت المركز الثاني في مجموعاتها بالدور الاول للبطولة.


_________________


avatar
مدير العام
Big Boss
Big Boss

عدد الرسائل : 65
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mastersite.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى