المنتخب التركي ينجو من الخروج من يورو 2008 ثلاث مرات متتالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقال المنتخب التركي ينجو من الخروج من يورو 2008 ثلاث مرات متتالية

مُساهمة من طرف مدير العام في السبت يونيو 21, 2008 4:27 pm


ثلاث مرات على التوالي يوشك المنتخب التركي من الخروج من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا لكنه يستطيع استعادة توازنه وتحقيق الفوز في الوقت القاتل حتى تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور قبل النهائي من البطولة الأوروبية.

ففي المباراة الثانية لتركيا في الدور الأول (دور المجموعات) أحرز أردا توران هدف الفوز أمام سويسرا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع كما سجل القائد نهاد قهوجي هدفين في آخر ثلاث دقائق من المباراة أمام التشيك في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول ليقود بلاده إلى التأهل لدور الثمانية.
وفي المباراة التي خاضها الفريق التركي أمام نظيره الكرواتي مساء أمس الجمعة باستاد "إرنست هابل" في العاصمة النمساوية فيينا تقدمت كرواتيا بهدف سجله اللاعب البديل ايفان كلاسنيتش في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.
لكن تركيا تعادلت في الثواني الأخيرة بهدف سميح سينتورك ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز تركيا 3/1 وتأهلها إلى الدور قبل النهائي لملاقاة ألمانيا.
وجاء هدف كرواتيا إثر خطأ من حارس المرمى التركي البديل روستو ريشبير لكنه صالح الجماهير سريعا عندما مرر كرة طولية رائعة سجل منها سينتورك هدف التعادل من آخر هجمة في اللقاء.
بعدها أهدر المنتخب الكرواتي اثنتين من أول ثلاث ضربات جزاء له بينما سجل الفريق التركي أهدافا من ضرباته ثم نجح روستو في التصدي لضربة الجزاء التي سددها ملادن بتريتش لتتأهل تركيا إلى الدور قبل النهائي.
وقال المهاجم التركي المولود في إنجلترا كولين كاظم ريتشاردز والمعروف باسم كاظم كاظم إنه لم يندهش عندما نجح الفريق التركي في قلب موازين المباراة.
وأوضح كاظم "لدينا مدرب لياقة أمريكي جيد للغاية لذلك نحن فريق يتمتع بلياقة عالية. في مباراة مثل هذه تكون هرمونات الأدرينالين لديك مستمرة في الضخ وهو ما يجعلك لا تشعر بالإجهاد".
وأضاف كاظم إن الفريق احتفظ بإيمانه بالرغبة في الفوز من خلال المدير الفني فاتح تريم ، وأضاف "مدربنا مدهش ، إنه لا يسمح باليأس.
وأوضح كاظم "عندما تخفض رأسك فإنه يصيح فيك وصدقني ، عندما يصيح فيك هذا الرجل فإنك تنتبه. إنه شيء لم أره من قبل فهو لا يسمح لك بأن تخفض رأسك. إنه يمدك بالثقة دائما".
واتفق حميد ألتينتوب الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة مع رأي كاظم كاظم.
وقال ألتينتوب "من المهم أن نثق بأنفسنا وبما يقوله المدرب. إذا فعلنا ذلك فإننا نستطيع هزيمة أي فريق.
وقال ألتينتوب لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني "لقد أظهرنا مجددا أننا فريق قوي ومهم. إنها المرة الثالثة التي نقلب فيها الموازين. لو واصلنا الأداء بهذه الطريقة يمكننا تحقيق أي شيء ".
وجاء الفوز ليثبت صحة الفلسفة التي يتبعها تريم وهي أن "لا شيء مستحيل لكن المعجزات تستغرق وقتا".
وقال تريم "هذه هي كرة القدم يجب ألا تفقد الأمل أبدا حتى النهاية ، حتى إطلاق الحكم صافرة النهاية".
وقال كاظم كاظم الذي لعب لأندية بوري وبرايتون وشيفلد يونايتد قبل أن يوقع لنادي فنربخشة التركي إنه يتطلع الآن إلى اللعب أمام ألمانيا.
وأضاف تريم "هذا ليس فقط لأنني تركي ، إنني إنجليزي أيضا ، لذلك فاللعب أمام ألمانيا شيء مذهل وإذا هزمناها فإن ذلك سيعد انتصارا لإنجلترا أيضا".


_________________


avatar
مدير العام
Big Boss
Big Boss

عدد الرسائل : 65
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mastersite.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى