نادال وفيدرير في نهائي رولان غاروس...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نادال وفيدرير في نهائي رولان غاروس...

مُساهمة من طرف مدير العام في الأربعاء يونيو 11, 2008 6:54 pm



يدافع الإسباني رفائيل نادال المصنف الثاني عالميا عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس(رولان غاروس) أمام المصنف الأول السويسري روجيه فيدرير الأحد المقبل في تكرار لسيناريو نهائي البطولتين الماضيتين.
فقد تخطى نادال بسهولة في نصف النهائي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث عالميا بثلاثة مجموعات مقابل لاشئ.
وجاءت نتيجة المجموعات 6- 4 و 6- 2 و 7- 6 ، وجاء سير المباراة عكس التوقعات بأن ديوكوفيتش سيكون خصما صعب المراس.
ففوز نادال بالمجموعة الأولى جاء في أقل من ساعة ، وفي المجموعة الثانية احتفظ النجم البالغ من العمر 22 عاما بتفوقه خاصة في الضربات الأرضية البعيدة من الخط الخلفي.
وفي المجموعة الثالثة بدا أن نادال في طريقه لأسهل فوز له في نصف النهائي بتقدمه بثلاثة أشواط دون مقابل .
لكن ديوكوفيتش رفض الاستسلام بهذه السهولة خاصة وأنه أحرز في يناير/ كانون الثاني الماضي لقب بطولة أستراليا أولى البطولات الأربع الكبرى( الجراند سلام ). وبعد التعادل بنتيجة الأشواط 6- 6 تم الاحتكام للشوط الفاصل الذي تفوق فيه نادال بنتيجة 7- 3 .
وعقب الفوز في نصف النهائي قال نادال إن المباراة كانت أسهل مما كان يتوقع، وإن مستواه كان مرتفعا بصورة لم يتوقعها أيضا مؤكدا أنه كان يضع الكرة في المكان الذي يريده.
ويوم الأحد المقبل سيكون نادال على موعد مع التاريخ ففوزه على خصمه اللدود يعني الاحتفاظ بلقب الرولان غاروس للعام الرابع على التوالي.وفي هذه الحالة سيعادل النجم الإسباني رقم الأسطورة السويدي بيورن بورج الذي احتفظ بالبطولة بين 1978 و 1981 .
لكن بورج حصد في الإجمال ستة بطولات رولان غاروس حيث فاز بها أيضا عامي 1974 و 1975 ما يجعله صحاب أفضل رصيد في البطولة الفرنسية منذ عام 1968.
وستتابع جماهير اللعبة البيضاء مواجهة بين بطلين يقدمان أعلى متسوى من فنون اللعبة ويتبادلان الفوز على بعضهما في نهائيات البطولات.
ففي العامين الماضيين تكرر السيناريو التالي نادال يفوز بالرولان جاروس فيرد له فيدررالدين ويفوز عليه في نهائي الويمبلدون.
أما في عام 2005 فقد أحرز نادال لقب الرولان جاروس على حساب الأرجنتيني ماريانو بيورتو.
لكن نادال مازال بعيدا عن منصة التتويج في بقية البطولات الكبرى فأفضل إنجاز له في بطولة أستراليا هو الوصول لنصف النهائي في يناير/ كانون الثاني الماضي، وفي ويمبلدون التأهل للنهائي العامي الماضيين وفي بطولة الولايات المتحدة ربع النهائي عام 2006 . على الجانب الآخر توقفت مفاجأت الفرنسي غير المصنف غاييل مونفيل عند حاجز نصف النهائي أمام المصنف الأول عالميا.
فقد تفوق روجيه فيدرير في المجموعة الأولى بنتيجة 6- 2 وبدا أنه في طريقه لفوز سهل لكن مونفيل فاجأ الجميع بفوز صعب بالمجموعة الثانية 7- 5 مستغلا حالة من عدم التركيز أصابت النجم السويسري.
وعاد فيدرير سريعا لفرض سيطرته في المجموعة الثالثة وحسمها بنتيجة 6- 3 وفي المجموعة الرابعة عاد اللاعب الفرنسي للتألق لكن خبرة فيدرر حسمت المجموعة لصالحه بنتيجة 7- 5 ليصل لثالث نهائي على التوالي.
ويسعى فيدرير( 27 عاما) لوقف مسلسل تفوق نادال عليه في نهائي الرولان غاروس، وإذا كان فيدرير اعتاد الرد في الويمبلدون إلا أنه يريد إحراز فرنسا المفتوحة للمرة الأولى في تاريخه.
وفي جعبة النجم السويسري ثلاث بطولات في ملاعب أستراليا المفتوحة أعوام 2004 و 2006 و 2007 ، كما أنه احتفظ بالويمبلدون خمسة أعوام متتالية بين 2003 و 2007 . ولفيدرير صولات أخرى في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي يحتفظ بلقبها منذ عام 2004 ، ويبلغ عدد إجمالي بطولاتها الدولية نحو 54 .

_________________


avatar
مدير العام
Big Boss
Big Boss

عدد الرسائل : 65
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mastersite.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى